أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

الكلاب تنتشر بشكل مخيف في العاصمة صنعاء ومقطع مرئي يوثق افتراسهم طفلة

يمنات – صنعاء – خاص

انتشرت الكلاب بشكل غير مسبوق في أمانة العاصمة صنعاء، ما أثار مخاوف السكان، خاصة بعد تعرض أطفال لعضات الكلاب المنتشرين في الأحياء و الشوارع.

يقول سكان محليون ان الكلاب اصبحوا خطرا على الأطفال، خصوصا في شهر رمضان الماضي، و بالتحديد أثناء الصباح حين تكون الشوارع خالية من المارة، حيث تهاجم الكلاب المتجمعة الأطفال الذين يخرجون للعب في الشوارع.

تؤكد مصادر طبية ليمنات، ان العديد من الأطفال وصلوا إلى عيادات و مستشفيات و مراكز طبية في العاصمة صنعاء، بعد تعرضهم لعضات كلاب خلال شهر رمضان الماضي.

يقول مصدران ليمنات ان كلاب ضالة هاجمت في النصف الأول من شهر رمضان طفلين أثناء خروجهما من منزلهما في الحارة الواقعة إلى الغرب من حمام دبا بمديرية معين، ما ادى إلى اصابة احدهما بعدة عضات في انحاء متفرقة من جسده، فيما تعرض الآخر لعظة في القدم.

و مؤخرا تداول ناشطون على منصات التواصل تسجيل مرئي لمجموعة من الكلاب و هي تهاجم طفلة يعتقد انه خارج اليمن، و استخدموه للدلالة على أن توحش الكلاب في صنعاء سيصل إلى هذه الدرجة إن لم يتم مكافحتها.

و ناشد عقال حارات في العاصمة صنعاء وزيري الداخلية و الصحة و أمين العاصمة و المختصين في حماية البيئة و مدراء مديريات أمانة العاصمة بالتحرك الفوري و العاجل لعمل حملة لمكافحة الانتشار المخيف للكلاب المنتشرين في أحياء الأمانة و بأعداد كبيرة و مهولة. معتبرين ان هذه الظاهرة لم تعهدها أمانة العاصمة من قبل.

و أكدت المناشدة ان ظاهرة انتشار الكلاب أصبحت تشكل خطراً حقيقياً على سلامة السكان، عوضا عما تسببه الكلاب من امراض و أخطار صحية حقيقية.

و أكد العقال في مناشداتهم انهم يتلقون شكاوى من المواطنين حول خطورة انتشار الاعداد المهولة من الكلاب و التي أصبحت تمثل تهديد حقيقي للسكان عموماً وعلى الأطفال بشكل خاص.

و اعلن عقال الأحياء في أمانة العاصمة التزامهم بالتعاون مع السلطات في عمل حملة للتخلص من ظاهرة الكلاب، محملين السلطات المسؤولية. مطالبين بحل جذري و سريع.

زر الذهاب إلى الأعلى